شاى الزنجبيل لعلاج غثيان الصباح وزيادة الخصوبة

طريقة تحضير شاى الزنجبيل

– قومى بتقطيع الزنجبيل الطازج إلى شرائح.
– ضعي شرائح الزنجبيل في لتر ونصف من الماء.
– سخني المزيج حتى يغلي لمدة 15 دقيقة.
– ارفعيه عن النار واتركيه حتى يبرد.

الاستخدام:

لكي تحصلي على علاج شاى الزنجبيل المزيل للسموم،  ينصح بشرب لتر واحد من هذا الشاي على مدار أسبوعين، وكررى هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات خلال العام. ويفضل تحضير الكمية الضرورية على شكل يومي ووضعها في ثيرموس لتكون جاهزة للاستعمال.

اذا كنت لا تستطعين المواظبة على شرب 3 أكوب فبإمكانك ببساطة أن تشربي كوباً واحداً يومياً فقط للحصول على فوائد الزنجبيل الاستثنائية.

فوائد المواظبة على شرب شاى الزنجبيل

يعالج غثيان الصباح: شاي الزنجبيل مفيد في وقف أو منع الغثيان والقئ، اشربي كوباً من شاي الزنجبيل صباحاً للقضاء على أول إشارات لغثيان الصباح.

– زيادة الخصوبة: أثبتت الدراسات أن شرب كوب يومياً من شاي الزنجبيل يزيد الخصوبة ويمكن أن يعالج العجز عند الذكور والذي سببه في الغالب التعب والتوتر.

– علاج الصداع: ان شرب ثلاث أكواب من شاي الزنجبيل يومياً يفيد في القضاء على أول نوبة من الصداع. وفي الواقع فإنه يخفف الالتهابات المزمنة التي تسبب صداع الشقيقة والأمراض المختلفة.

– يحسن الهضم: يحفز شاي الزنجبيل الشهية ويسهل الهضم، كما أنه يساعد على تخفيف الانتفاخات ويحسن هضم الطعام.

– يقلل اضطرابات الدورة الشهرية: تستطيع النساء المعرضات لآلام الدورة الشهرية عمل كمادات من الزنجبيل. ويمكن عمل ذلك بتغطيس منشفة أو قطعة قماش نظيفة في شاي الزنجبيل الساخن ووضع الكمادة على المنطقة السفلى من البطن، سوف يساعد ذلك على استرخاء العضلات ويزيل الألم.

أضف تعليق